طريقة تحضير عصير التوت البري

عصير التوت البري

طريقة عمل عصير التوت الري بطريقة سهلة وبسيطة جدا. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متابعي وزوار مدونة طبخ وحلويات اصيلة اهلا وسهلا ومرحبا بكم موضوعنا اليوم هو طريقة عمل عصير التوت البري وهاذا الموضوع هو من ضمن تصنيفات عصاير ومشروبات يمكنكم البحث في الموقع ستجدون كل المواضيع الخاصه بهاذا التصنيف. والتوت البري أو العليق من الأشجار التي تنتمي للفصيلة الوردية، والتي تكثر زراعتها في مناطق البحر الأبيض المتوسط، وهو من الأشجار التي تُربى عليها دودة القز. يوجد العديد من أنواع التوت كالأبيض، والأسود، والبري الذي له قيمةٌ غذائيةٌ عالية؛ لاحتوائه على مغذياتٍ نباتيةٍ وكيميائية تُعزز صحة الجسم، إضافة إلى احتوائه على الفيتامينات، والمعادن المختلفة، كالفسفور، والكالسيوم، والحديد، والنحاس، والمنجنيز، والسكريات الطبيعية، والأملاح المعدنية، والبروتينات، والأحماض الدهنية، ونظراً لقميته الغذائية فهو يتمتع بالكثير من الفوائد الصحية، وبدوره الكبير في علاج المشاكل والأمراض المختلفة، ومن فوائد التوت البري يُجدد نشاط البشرة، ويحميها من ظهور التجاعيد المبكرة، ويقضي على البثور والرؤوس السوداء؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة و يُعزز وظيفة الدماغ والمخ، وينشط الذاكرة والقدرة على التركيز، إضافةً إلى أنّه يلعب دوراً كبيراً في رفع معدل حياة الخلايا العصبيّة و يُقوي جهاز المناعة ضد الأمراض المختلفة ,وله عدة فوائد. لذالك سنقدم لكم اليوم عصير فاكهة التوت البري فتابعو معنا المقادير وطريقة التحضير.

عصير التوت البري:

عصير التوت البري هو عبارة عن توت أحمر صغير وينمو بشكل جيد في المناطف التي بها التربة الرطبه وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي من بين أكبر المنتحين لهاذه الثمرة الغذائيه. والمشروب الخاص بهاذه الثمرة وأنا اقصد هنا العصير الخاص بثمرة التوت البري هاذا المشروب او العصير هو مشروب لذيذ جدا وله العديد من الفوائد الصحيه ويشربه الكثير من الناس لأنه يساعد في منع إلتهابات المسالك البوليه وله فوائد عديدة يمكننا التعرف عليها من خلال هذا المقال.

من فوائد عصير التوت البري:

يتوفر عصير التوت البري على فيتامين c حيث يتواجد بهذا الفيتامين فوائد عديدة منها : يعتبر من مضادات الأكسدة حيث يساعد على منع إتلاف الخلايا التي في الجسم وكذالك الحمص النووي ويساعد فيتامين c على الشفاء من بعض الإصابات وكذالك يساعد على تقوية جهاز المناعة الموجود في الجسم.


يساعد عصير النوت البري على التقليل من الضرر الذي يحدث داخل الأوعية الدمويه وبالتالي فهو يقلل من خطر الإصابة بمرص ضغط الدم وكذالك 
يحتوي التوت البري على كمية كبيرة من الألياف ولأنه يحتوي على هذا العنصر الغذاىي فهو يساعد على صحة الجهاز الهضمي للإنسان.
يفيد عصير التوت البري مرض السكر حيث يحتوي على الياف وهذه الألياف بها سكر طبيعي مفيد للجسم.

بعض إحتياطات شرب عصير التوت البري:

بالرغم من أن عصير التوت البري به العديد من الفوائد إلا أنه في بعض الأحيان قد يكون ضارا وهذا في بعض الحالات التي سنذكر لكم منها
من بين أن انواع التوت البري هو التوت الأسود وقد يعرف في بعض المناطق بالكشمش حيث يحتوي هذا التوت على نسبة عالية من فيتامين ك وكذالك الفينول مما يساعد على تخثر الدم فيجب على المصابين بمرض الوريد الخثاري إستشارة الطبيب قبل شرب العصير الخاص بالتوت البري الأسود.
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إلتهاب المعده او قرحة المعدة يجب عليهم التقليل من عصير التوت البري.
لايجب ان نشرب أكثر من كوب واحد من عصير التوت البري في اليوم لأن فعل ذالك قد يؤدي الى زيادة بعض الأمراض المعويه وهذا بسبب ارتفاع الحموضه.

طريقة عمل عصير التوت البري:

عصير التوت البري


مقاديرعصير التوت البري:

  • واحد كيلو غرام توت توت
  • كوبان سكر
  • كوبان ماء

تحضير عصير التوت البري:

عند تحضير عصير التوت البري اولا نغسل التوت البري ثم نخلطه جيدا في مخلاط كهربائي. وبعدما نخلطه نضعة في اناء من حديد ونضعه فوق نار متوسطة ونضيف كوبان من السكر ثم نخلط السكر مع التوت البري جيدا وندعهم فوق النار لمدة من ربع ساعة  الى عشرين دقيقة . وعند انتهاء هاذه المدة ننزع التوت البري من فوق النار وثم نصفيه جيدا ونضيف له كوبان من الماء ونخلط جيد حتى يتجانس الكل. وعند التقديم نضع عصير التوت البري في كؤوس ونترك العصير يبرد في الثلاجة وعنما يبرد نقدمه.

عصير التوت البري بالفراولة:

مقادير عمل عصير التوت البري بالفراوله:
  • كوب ونصف من التوت البري نظيف
  • كوب من الفراولة نظيفة ومقطعه
  • كوب وربع من الماء
  • ملعقة كبيرة من العسل أو ملعقتين صغيرتين من السكر

تحضير عصير التوت البري بالفراوله:
عندما نريد تحضير عصير التوت البري بالفراولة سهل نقوم بإتباع الخطوات التاليه:
  1. نقوم بإحضار الخلاط الكهربائي ونضع في الوعاء الخاص به كوب ونصف من التوت البري ونصب كوب وربع من الماء ونشغّل المخلاط الكهربائي ونترك حتى يمتزج الخليط بشكل جيد.
  2. بعدما يمتزج الماء مع التوت البري المفروم نضيف الفراوله المقطعة ونخلط بشكل جيد حتى نحصل على قوام خليط ناعم وعند ذالك نضيف العسل ونستمر في الخلط حتى يمتزج العسل مع الخليط.
  3. بعدما يمتزج العسل مع الخليط الناعم يصبح عصير التوت البري بالفراوله جاهز للتقديم نصبه في أكواب التقديم ثم نقدمه.

مواضيع ذات صلة:


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -