كيش أررز باللحم:

 كيف يمكنكم تحضير كيش بالارز في المنزل بطريقة سهلة وبخطوات بسيطة؟ ستعرفون الجواب من خلال هذا المقال ماعليكم سوى اتباع خطوات العمل. السلام عليكم زوار موقع طبخ وحلويات أصيلة حيثما كنتم سنعرفكم من خلال هذا المقال على كيفية عمل وجبة كيش بالارز  بطريقتين بالفرن. ويوجد في الموقع العديد من الوصفات ذات صلة بهذه الوصفة مثل عمل تندوري دجاج هندي أو تندوري صدور الدجاج.

ماهي أكلت كيش أرز بالدجاج او اللحم: 

هي طبق من المطبخ الفرنسي، وتعتبر أحد أنواع أكلة التارت التي تتميز بطعم فريد  اللاذع بشكل لطيف. تتكون الأكلة بشكل أساسي من طبقة عجين مخبوزة. مجوفة محشوة بالبيض و الحليب و الجبن، واللحم، و  والخضروات . يمكن تقديم أكلة الكيش ساخنة أو باردة. على الرغم من أن طبق الكيش من المطبخ  الفرنسي أساساً، إلا أن الوجبة ذات شعبية في بلدان أخرى، وبشكل خاص في المناسبات.









مكونات  لتحضير كيش الأرز:

   


نقدم لكم طريقة تحضير كيش الأرز بطريقة سهلة وسريعة وبمكونات بسيطة و اقتصادية وبمقادير مضبوطة ، ماعليكم سوى اتباع الخطوات التالية :

_مكونات الوصفة :

-310 غ فرينة

-نصف ملعقة صغيرة ملح

-180 غ   زبدة

-صفار بيضة واحدة 

-60 مل كريمة طازجة

    _للحشو:

-150 غ لحم مفروم

-60 غ زبدة

-بيضة مسلوقة ة

-بصلة صغيرة مقطعة

-90 غ أرز 

- ملعقتين كبيرتين معدنوس مقطع

-ملعقتين كبيرتين بذور البسباس

-حبة بيض 

-فلفل أسود

-ملح 

_ خطوات تحضير الوصفة :

لتحضير طبق كيش بالارز واللحم نتبح الخطوات التالي 

-تحضير العجينت

1 - ضعي في خلاط كهربائي الفرينة والملح والزبدة وخلطيهم لمدة عشرين ثانية ، أضيفي الكريمة الطازجة وصفارالبيضة واخلطيهم 15 ثانية اخرى (أضيفي القليل من الماء أو الحليب إذا كان ذلك ضروريا)

2- رشي طاولة العمل بالفرينة واعجني الخليط حتى الحصول على عحينة ملساء، غلفيها بورق السيليكون واحفظيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة 

3 - حضري الحشو:

-ضعي البصل والزبدة في المقلاة لمدة 3 دقائق ، أضيفي اللحم المرفوم والارز المغلي وابشري فوقها البيضة المسلوقة ، اضيفي الملح والتوابل واتركيها حتى تنضج.

4 - افردي العجينة على طاولة العمل شكلي دوائر ، ثم قومي بوضع ملعقة كبيرة من الحشو ولفها على شكل نصف دائري ، اغلقيها بواسطة شوكة  ،ثم اتركيها في الثلاجة مدة نصف ساعة 

5 - قومي بدهنها بالبيض المخفوق للحصول على لون لامع ، ثم ضعيها في فرن مسخن بدجة حرارة 190 د ،لمدة ربع ساعة ، واستمتعي بمذاق الذ كيش ارز وشهية طيبة .

كانت هديه هي خطوات تحضير كيش أروز شهية طبيبه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -